المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سلطة الاحتلال تعترف بقتل ابناء الظالع وتمتنع عن تسليم القتلة


saeed alhariri
09-12-2007, 02:09 AM
السلطة تعترف بمسئوليتها في قتل أبرياء في إعتصام الضالع وتمتنع عن تسليم القتلة



الضالع – لندن " عدن برس " : 12 – 9 – 2007
اعترفت السلطة أمس أن أجهزة الأمن هي من قتلت ثلاثة من أبناء الضالع أثناء مشاركتهم في اعتصام سلمي دعت اليه جمعية المتقاعدين العسكريين في الجنوب ، اذ أن اللجنة المكلفة من قبل الرئيس علي عبد الله صالح بمعالجة قضية أحداث الضالع اعتبرت القتلى الذين سقطوا في تلك الأحداث شهداء وهو إعتراف بمسئولية أجهزتها الامنية في القتل العمد ، كما أقرت بأن يتم معالجة جرحى تلك المجزرة في الداخل أو الخارج على نفقة الدولة ، غير أن الاعتراف المعلن لم يشمل تقديم القتلة من العسكر للقضاء ليأخذوا جزائهم العادل .

وتم التوصل الى هذا الاتفاق بعد اجتماع للجنة عقد أمس برئاسة محمد أحمد العنسي – محافظ المحافظة رئيس المجلس المحلي –و ضم قيادة المحافظة والمجلس المحلي وممثلين من الأحزاب والتنظيمات السياسية بالمحافظة وشخصيات اجتماعية من مشائخ ووجاهات ، كما اقر الاجتماع تصحيح البيانات السابقة الصادرة من السلطة وصحف الحزب الحاكم والأجهزة الأمنية عن أحداث الاثنين الدامي ، وصياغة بيان جديد من قبل اللجنة . وكذا إطلاق سراح المحتجزين أحمد الزوقري ، ونظمي .
كما قرر الاجتماع تشكيل لجنة للتحقيق في قضية أحداث الاثنين الدامي في الضالع ، ومباشرة اللجنة أعمالها في الكشف عن ملابسات القضية وبإشراك أهالي الشهداء وإحالة ملف القضية إلى النيابة العامة لاتخاذ الإجراءات القانونية إزاءها .


هذا وشكلت اللجنة من كل من :
1. محمد غالب العتابي رئيساً
2. فضل علي حسين عضواً
3. عبد القوي شريف عضواً
4. عبد الله حسين الحدي عضواً
5. عبد الحميد حريز عضواً
6. محسن محمد التدهي عضواً
7. محسن ناجي محمد عضواً
8. محمد إسماعيل مقبل عضواً
9. عبد الله قاسم صالح عضواً
10. الحاج صالح المعكر عضواً
11. صالح عفيف عضوا
12. الشيخ سعيد عثمان صبيرة عضواً
13. ممثلين عن أسرة الشهيدين أعضاء