المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مصدر: تسويات مالية لتفادي ملاحقة محتملة لصالح


ابو محمود
03-14-2011, 01:12 AM
مصدر: تسويات مالية لتفادي ملاحقة محتملة لصالح

الأحد / 13 مارس آذار 2011




صنعاء (عنا) - قال مصدر لوكالة أنباء عدن (عنا) أن جهات دولية صديقة للرئيس اليمني "علي عبدالله صالح" نصحته بإبرام تسويات مع عائلات الضحايا في الشمال والجنوب الذين سقطوا برصاص أجهزة الأمن التابعة للنظام اليمني أو ممن قضوا في صراعات وتصفيات سياسية خشية رفع قضايا قد تجبر "صالح" على المثول أمام محكمة دولية في حال سقوط نظامه.

ووفقاً للمصدر الذي رفض الإشارة إلى اسمه خشية بطش النظام اليمني فإن صالح عقب الإطاحة بالرئيسين التونسي والمصري شرع في إبرام تسويات مالية مغرية مع عدد من ذوي الضحايا بينهم أسرة الشهيد "إبراهيم الحمدي" الرئيس اليمني الراحل, وكذا "عبدالله الحمدي" وآخرين في الشمال من ذوي ضحايا الناصريين المعارضين وعائلة الشيخ مجاهد أبوشوارب وعائلة يحيى المتوكل وغيرهم.

وقالت المصادر أن "صالح" دفع ملايين الدولارات لأسر بعض الضحايا الذين قبلوا بهذه التسويات مقابل توقيعهم على تنازلات أعدها محامون وقانونيون تسقط حقوقهم في أي مساءلات قانونية محتملة منهم مستقبلاً.

ووفقاً لذات المصدر فإن "صالح" دفع بوسطاء إلى مدينة عدن كبرى مدن الجنوب ومحافظات جنوبية أخرى لإبرام تسويات مماثلة مع ذوي ضحايا الحراك الجنوبي الذين سقطوا برصاص الجيش والأمن.

ويسعى الوسطاء لإقناع مشائخ وشخصيات اجتماعية بتثبيت تسويات تسقط حقوق عائلات الضحايا مقابل حصولهم على "أموال" وسقط في الجنوب أكثر من 400 قتيل برصاص الجيش والأمن في مسيرات للحراك الجنوبي أو بأعمال عنف وقصف قام بها الجيش اليمني في مدن وقرى الجنوب.