المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الاتحاد:مقتل جندي برصاص قناصة في شبوه جنوب اليمن


د0 الشبواني
08-07-2010, 07:41 AM
مقتل جندي برصاص قناصة جنوب اليمن
حجم الخط |

تاريخ النشر: السبت 07 أغسطس 2010
عقيل الحـلالي

قتل جندي يمني، أمس الجمعة، برصاص "قناص" مجهول بمحافظة شبوة جنوب شرق البلاد. وقال مصدر مسؤول بمحافظة شبوة لـ(الاتحاد) إن مجهولاً أطلق النار على جندي كان موجوداً بنقطة تفتيش أمنية على المدخل الجنوبي لمدينة عتق، عاصمة شبوة، مشيراً إلى أن الجندي أصيب بجروح خطيرة، وأنه "توفي بعد ساعات في المستشفى".وأوضح المصدر أن التوقعات الأولية تشير إلى تورط تنظيم القاعدة في هذه الحادثة.

وبمقتل هذا الجندي، يرتفع عدد القتلى من الجنود اليمنيين جراء هجمات "القاعدة" إلى 34 منذ مايو الماضي، حسب إحصائية أولية لـ(الاتحاد). وكان 3 جنود يمنيين قتلوا، أمس الأول (الخميس)، في هجوم مسلح استهدف دورية أمنية بمدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين الجنوبية.

من جهة أخرى، أعلن الحزب الاشتراكي اليمني المعارض رفضه "المطلق" لما وصفها بـ"محاصرة المدن والتضييق على الأهالي" بمحافظتي لحج والضالع جنوب اليمن. واستنكر الحزب في بيان صادر عن أمانته العامة (المكتب السياسي)، الخميس الماضي، إصرار السلطة على "مواصلة عسكرة الحياة المدنية"، و"معالجة قضايا الاختلاف السياسي بالوسائل العسكرية والأمنية"، معتبراً أن "الحوار الوطني" يعد "الرهان الممكن" لإخراج اليمن من "المآزق والاختناقات التي يعانيها".





ومن المقرر أن تلتئم اليوم السبت بصنعاء لأول مرة لجنة الحوار الوطني المشكلة من 200 عضو مناصفة بين حزب المؤتمر الشعبي الحاكم وتكتل "اللقاء المشترك" المعارض، الذي يضم خمسة أحزاب من بينها الحزب الاشتراكي الذي حكم جنوب اليمن بين عامي 1978 و1990.واعتبر بيان الحزب الاشتراكي أن "تضييع فرصة الحوار في هذا الظرف العصيب، سيعني ترك البلد نهباً للمشكلات المختلفة التي تتهدد مستقبل أجياله".

من جانب آخر، اتهم مسؤول أمني يمني، أمس الجمعة، تنظيم القاعدة في جزيرة العرب، بالوقوف وراء الهجوم الذي استهدف دورية أمنية بمحافظة أبين أمس الأول، كاشفاً عن اعتقال أربعة أشخاص للاشتباه بهم في تنفيذ الهجوم الذي أسفر عن مقتل ثلاثة جنود.

وقال مدير أمن محافظة أبين العميد عبدالرزاق المروني، لموقع "26 سبتمبر نت" التابع لوزارة الدفاع، إن الأجهزة الأمنية اعتقلت "أربعة مشتبهين بالاعتداء على" الدورية الأمنية وسط مدينة زنجبار، عاصمة أبين، جنوب اليمن، مرجحاً "أن يكون عناصر القاعدة وراء هذا العمل الإرهابي الغادر".

وأوضح المسؤول الأمني أن المسلحين الذين هاجموا الدورية الأمنية "كانوا يستقلون دراجتين ناريتين"، وأنهم "باغتوا أفراد الدورية بإطلاق الرصاص عليهم ولاذوا بالفرار"، مؤكداً أن الأجهزة الأمنية "ستواصل تعقب كل من شارك في هذا الاعتداء الإرهابي (...) سواء بالتنفيذ أو التخطيط" واعتقالهم "وتقديمهم لأجهزة العدالة لينالوا جزاءهم العادل والرادع".

وكان ما يسمى بتنظيم "القاعدة في جزيرة العرب" أعلن مسؤوليته عن هجوم مزدوج استهدف مقرين أمنيين بمدينة زنجبار منتصف الشهر الماضي، والذي أسفر عن مقتل 3 جنود وجرح 13 آخرين.وشهد اليمن خلال الشهرين الماضيين، هجمات مسلحة استهدفت مراكز ودوريات أمنية خلفت أكثر من 30 قتيلاً من الجنود والعشرات من الجرحى، وقد اتهمت صنعاء "القاعدة" التي لم تعلن مسؤوليتها إلا عن هجومين فقط.

وفي هذا السياق، أعلنت وزارة الداخلية اليمنية، أمس الجمعة، نقل جنديين أُصيبا الثلاثاء الماضي في هجوم انتحاري بمحافظة الضالع إلى العاصمة صنعاء "لاستكمال علاجهما"، وسط أنباء عن تدهور حالتهما الصحية جراء إصابتهما في الهجوم الذي استهدف مبنى الأمن العام بالمحافظة، مخلفاً 9 جرحى من الجنود. وحسب مراقبين، فإن تنظيم القاعدة غير استراتيجيته السابقة والتي كانت قائمة على ضرب أهداف أجنبية في البلاد، إلى مهاجمة أهداف أمنية وعسكرية، رداً على التعاون الأميركي اليمني في "مكافحة الإرهاب".

واشنطن: «القاعدة» في اليمن تشكل تهديداً كبيراً

واشنطن(وكالات)- اعتبرت الخارجية الأميركية في تقريرها السنوي بشأن الإرهاب، أن القاعدة أظهرت أنها "تشكل تهديداً كبيراً" في اليمن حيث نجحت في ضرب قوى الأمن. وقال منسق الخارجية الأميركية لشؤون مكافحة الإرهاب دانيال بنيامين، إن القاعدة في شبه الجزيرة العربية "أثبتت فعاليتها من خلال الاستفادة من ضعف الحكومة في اليمن لدعم وجودها"، حسب موقع "نيوز يمن" الإخباري المستقل

بلعبـيد
08-07-2010, 09:23 AM
امس ثلاثة شهداء بالحوطة وعشرات الجرحى من ابناء الجنوب واستشهدو
وهم يشيعون جنازة احد شهداء الجنوب في الحوطة الجنوبيةوطنهم الجنوب
اما هذه الجندي الذي قتل في شبوة فهو مستوطن ويحمل سلاح
ويسرق وينهب في شبوة

لن يهنى الاحتلال ولا عملاء الاحتلال بالامن بعد اليوم
حتى خروجهم من ارض الجنوب

ياسين
08-09-2010, 01:36 AM
تحية إجلال لكم يا أبناء شبوه الشرفاء

vvvvvv39
08-09-2010, 01:32 PM
مات و هو قاطع طريق و مشارك لنظام الظلم و الطغيان.
الحكومة اليمنية تصرف لقب شهداء ,
طبعاّّ شهداء الله في الجنة و شهداء النظام في علم الغيب.
و يالطيف لما تشوفون موتاهم كيف هي علامة وجوههم .
و اما للشهيد الحقيقي له 70 من الخصال و من خصال الشهيد ان يموت وهو مبتسم .
و اما شهداء النظام اليماني وجوههم فيها من الغضب و السواد الشديد و العيون المفتوحة برفع الحواجب و الرموش الذي يبين انهم لا يريدون ترك الدنيا التي عمروها بالظلم و النهب و الفساد و القتل .