القرآن الكريم - الرئيسية -الناشر -دستور المنتدى -صبر للدراسات -المنتديات -صبر-صبرفي اليوتيوب -سجل الزوار -من نحن - الاتصال بنا -دليل المواقع -

مقالات

نبذه مختصرة عن حياة الدكتور/عبد الله أحمد بن أحمد مع صور لمراحل مختلفة

article thumbnail

نبذه مختصرة عن حياة الدكتور/عبد الله أحمد بن أحمد   الدكتور عبدالله أحمد بن أحمد  [ ... ]


اصغر معتقل جنوبي حتى اللحظة لازال في قبضة جنود صنعاء - بقلم / سعدان اليافعي صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك
مقالات - مقالات عامة
نشرها صبرنيوز - SBR NEWS   
السبت, 27 نوفمبر 2010 19:58

الاهدا الى اسرة الصهيبي الصامدة
لم تشفع له صيحاته البريئة ولا صغر سنه الفئوي ونحالة جسمه المنهك جراء ما تعرضت اليه اسرته المرابطه الصامده من كبوة فقدان فلذت الكبد داؤد كما لم تشفع له توسلات والده ذات العمر الخمسيني بقوله :


"خذوني واتركوه" اشارة الى طفله الصغير ذو ثلاثة اعوام صبري محسن الصهيبي فهناك من في المنزل بانتظاره ..كما ان لسان حاله يقول: ساصمد على التعذيب والقهر لاننا كلنا جنوبيين مقهورين .. ولكنها سلطه لا ترحم صغرا او كبيرا شيخا او كاهلا...
اخذوه رغم صيحاته التي جعلت طلاب المدارس القريبين من الحادثة المشينه في وضع نفسي وتشتت ذهني غير مصدقين ما يتعرض اليه هذا الطفل " الصهيبي" .
رويدا يا اولادي ستعلمون من هؤلا ومن فين جاؤا ستقراوون عنهم في كتب التاريخ عما قريب .. انهم ازلام صنعاء اتواء الينا نتيجة شخطة قلم وقعتنا في عام تسعين.
هذه هي الاجواء التي نعيش فيها من ذلكم التاريخ نعيش معها تحت هذا الاجواء والظروف منذو تسعينات القرن الماضي حتى اللحظة ولا زال مستقبل هؤلا فلذات الاكباد في المجهول .

الطفل ذو ثلاثة اعوام صبري محسن الصهيبي اخذ من احضان والده صباح هذا اليوم ظلما بحجة ان والده العم " محسن " ذو نشاط سياسي ، وهذا فخرا له وغير غريب على آل الصهيبي ومشالة فهم السابقون في كل شي مثلهم مثل بقية ابناء الجنوب الحبيب .

فاذا كان معتز العيسائي لا زال يقبع في اقبية سلطة صنعاء من تاريخ اعتقاله في اكتوبر الماضي كاول اصغر معتقل جنوبي فان الصهيبي الصغير قد ربما يكون هو اصغر رضيع جنوبي في اقبية صنعاء .

لذا فمن منطلق اننا نبحث عن الحرية والتحرير فهذا الشبل هو الاخر يبحث عن الحرية الان قبل الغد فعمره الصغير لا يستطيع ان يتعايش مع اجواء السجون من منظور نفسي ولكن يعلم العدو قبل الصديق ان ابناء واشبال ونساء ورجال وشعب الجنوب قد زج بهم في السجون فعندهم القدرة على التحمل .

ومن ذلك المشهد الحزين فيجب علينا كاعلاميين وحقوقين لا بد من شحذ الهمم وتحريك هذه القضية في كل وسائل الاعلام العالمية والعربية وكذا المنظمات الحقوقية في العالم ولكل دعاة الحرية والسلام في العالم الحر.

فهذا الطفل " الصهيبي " وغيره من اطفال الجنوب الذين قيدت حريتهم ولا زالت تقيد حتى اللحظة قد ظلموا من قبلنا قبل ان يقتصب حريتهم العدو .

 

ملاحظة من الموقع:

الصورة للطفل المعتقل صبري محسن الصهيبي

تم اعتقالة من قبل قوات الاحتلال الاجنبي اليمني في الحبيليين  اليوم السبت 27-11-2010م برفقت والدة ويبلغ الطفل من العمر 3سنوات فقط وكان اخية الاكبرداود الصهيبي قد استشهد برصاص نفس ايادي جنود المعسكر في الحبيلين الذين يعتقلون اليوم الطفل ووالدة.

 

صورة  حديثة للطفل الصهيبي المعتقل وهو في حضن والدة المعتقل عند الإفراج عنهم


 

آخر تحديث الثلاثاء, 30 نوفمبر 2010 10:14