القرآن الكريم - الرئيسية -الناشر -دستور المنتدى -صبر للدراسات -المنتديات -صبر-صبرفي اليوتيوب -سجل الزوار -من نحن - الاتصال بنا -دليل المواقع -

مقالات

نبذه مختصرة عن حياة الدكتور/عبد الله أحمد بن أحمد مع صور لمراحل مختلفة

article thumbnail

نبذه مختصرة عن حياة الدكتور/عبد الله أحمد بن أحمد   الدكتور عبدالله أحمد بن أحمد  [ ... ]


الحراك" يطالب "أصدقاء اليمن" بدعم انفصال الجنوب -صنعاء - صادق ناشر: صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك
مقالات - مقالات عامة
نشرها صبرنيوز - SBR NEWS   
الجمعة, 24 سبتمبر 2010 06:21

خرجت مسيرات في محافظات جنوب اليمن دعا إليها الحراك الجنوبي، بالتزامن مع اجتماع “أصدقاء اليمن” في نيويورك، حيث طالب المتظاهرون المجتمعين بدعم انفصال الجنوب عن الشمال،

 ومساعدة الجنوبيين على تأسيس دولتهم التي قالوا إنها ستكون خالية من الإرهاب . ووقعت أعمال عنف ومواجهات وشغب خلال هذه المسيرات .

على صعيد آخر، وقعت أعمال عنف وشغب في محافظات لحج، جنوبي اليمن، بعد مواجهات بين المتظاهرين وقوات الأمن التي نزلت بكثافة لمنع إقامة تظاهرة دعت إليها قوى الحراك الجنوبي تزامناً مع انعقاد الاجتماع الوزاري لمجموعة أصدقاء اليمن في نيويورك، والذي يبحث في وسائل تقديم الدعم للحكومة وتشجيعها لاتخاذ إجراءات سياسية واقتصادية بمشاركة كافة القوى السياسية في البلاد لضمان مشاركة الجميع في الانتخابات التشريعية، المقرر إجراؤها في إبريل/نيسان المقبل .

 

وذكرت مصادر محلية بالمحافظة أن صدامات وقعت بين المتظاهرين وقوات الأمن في منطقة الحوطة بالمحافظة بعد استخدام قوات الأمن الهراوات ضد المتظاهرين، حيث قامت بتفريقهم، واعتقلت العشرات منهم، ما دفع بالمتظاهرين إلى رشق الجنود بالحجارة وإضرام النار في إطارات السيارات .

 

وجاب الآلاف شوارع مدينة الحبيلين بالمحافظة نفسها، والذين كانوا يرفعون الرايات الخضر وأعلام دولة الجنوب السابقة ومرددين شعارات تطالب بالانفصال وفك الارتباط عن دولة الوحدة، كما رفعت صور نائب الرئيس السابق علي سالم البيض، وعقد مهرجان ألقيت فيه الكلمات من جانب قيادات طالبت بإطلاق المعتقلين من أنصار الحراك .

 

وقال رئيس مجلس الحراك السلمي في محافظة لحج ناصر الخبجي، إن “القضية الجنوبية تمثل إحدى المحاور الأساسية في مؤتمر أصدقاء اليمن الذي يعقد اليوم الجمعة في الولايات المتحدة” .

 

وطالب ب”الوقوف أمام التحديات الكبيرة التي يواجهها الحراك الجنوبي، وأهمها الحفاظ على النهج السلمي للحراك الجنوبي وعدم الانجرار إلى العنف وأن تظل الأمور تحت السيطرة في تحديد المعركة ونوعها ووسائلها”، كما دعا إلى وقف كل أنواع التدمير المتعمدة للبنية التحتية، وتعزيز الوحدة الوطنية الجنوبية، مشدداً على عدم السماح لأي كان استخدام الحراك الجنوبي السلمي لممارسة أي سلوك سلبي يخالف قيم ومبادئ الحراك السلمي الجنوبي .

 

وطالب بيان صادر عن المسيرة ب”رفض وعدم القبول بإجراء أي انتخابات برلمانية في الجنوب مهما كانت الظروف” .

 

وفي محافظة الضالع خرج الآلاف من أنصار الحراك الجنوبي للغرض ذاته، حيث جاب المتظاهرون الشارع العام من دون أن تقع مواجهات .

 

وطالب المتظاهرون أصدقاء اليمن بتشكيل “تجمع أصدقاء الجنوب” على غرار تجمع أصدقاء اليمن، كما طالب المتظاهرون المجتمع الدولي مساعدة الجنوبيين في تأسيس دولتهم التي قالوا إنها ستكون خالية من الإرهاب  .

 

وفي محافظة أبين، تظاهر المئات من أنصار الحراك في مدينتي جعار ولودر، وطالبوا في بيان الوقوف إلى جانب الجنوبيين الذي قال إنهم يتعرضون ل “إرهاب دولة” من قبل قوات الأمن تحت مبررات الحرب ضد تنظيم القاعدة .

 عن صحيفة الخليج


http://www.alkhaleej.ae/portal/4bd4e6d1-6d12-4c37-b867-44fb49bf466f.aspx