القرآن الكريم - الرئيسية -الناشر -دستور المنتدى -صبر للدراسات -المنتديات -صبر-صبرفي اليوتيوب -سجل الزوار -من نحن - الاتصال بنا -دليل المواقع -
المعتقلون السياسيون يعرضون أمام نيابة الاموال العامة .. صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك
أخبار الجنوب العربي - اعتقالات و معتقلين
نشرها صبرنيوز - SBR NEWS   
الأربعاء, 15 أبريل 2009 00:20
ولليوم الثالث تظاهرة احتجاجية حاشدة في المكلا للمطالبة بالافراج الفوري عنهم .. واعتقال ناشطين سياسيين في مدينة الريدة الشرقية على خلفية مظاهرة امس وملاحقات لاخرين 
صوت الجنوب/ المكلابرس/2009-04-15
في تمام الساعة التاسعة والنصف من صباح اليوم الثلاثاء عرض الناشطون السياسيون فادي باعوم وضياء محورق وحسين الزوبري ومراد المفلحي على مكتب رئاسة نيابة الأموال العامة محافظة حضرموت بموجب أوليات مرسلة من

إدارة البحث الجنائي بتهمة التعدي على موظف عام يعمل بجهاز الامن السياسي بالمحافظة يدعى قحطان بن شحنة .
وعلم المكلا برس أن رئيس نيابة الأموال العامة بالمحافظة وجه بإحالة الأوليات مع كل من الناشطين المذكورين الى النيابة الابتدائية للتحقيق فيها .
ومن المرجح ان يباشر وكيل نيابة الأموال العامة الابتدائية محمد سعيد الصيغ إجراءات التحقيق في الواقعة المنسوبة للمعتقلين يوم غد الأربعاء .
هذا وقرر المحامون عبدالله الحمومي وراشد بن علي الحاج وعبدالله برقه الذين تواجدوا بالنيابة اليوم الدفاع عن فادي باعوم ورفاقه تضامنا مع قضيتهم العادلة .
وفند مصدر قانوني للمكلا برس اسباب احالة المعتقلين الى النيابة العامة موضحا ان اسلوب التعدي على موظف عام يقع في القانون الحالي تحت طائلة احكام قانون مكافحة الفساد الذي تنظر فيها محاكم الاموال العامة بحكم اختصاصها ووفقا وقرار مجلس القضاء الاعلى مفيدا ان النظر في مثل هذه القضايا ورفع احصائيات بها يقصد به مغالطة الدول المانحة بان اليمن تنظر في قضايا فساد مشيرا الى ان طبيعة هذه القضايا لا تدخل في الاساس في محاكم اموال عامة .    
الى ذلك شهدت مدينة المكلا اليوم ولليوم الثالث اعتصاما جماهيريا أمام ( الدلة ) ألقيت فيه كلمتان من الناشطين احمد بامعلم عضو هيئة رئاسة المجلس الوطني الاعلى والامين العام والناطق الرسمي للمجلس بمحافظة حضرموت وعمر العود رئيس اتحاد شباب الجنوب بالمحافظة اكدتا ان هذه الفعاليات المستمرة والمتواصلة التي تشهدها حضرموت تؤكد تراص واصطفاف ابناء المحافظة مع الحق وتضامنها المطلق مع المعتقلين السياسيين الذين تم اختطافهم من منطقة شحير في عملية أمنية دنيئة واقتيادهم الى سجون الامن السياسي بغير ذنب اللهم الاستقواء والعجرفة وبقصد الارهاب .
وطالبت الكلمتان بالافراج الفوري عن المعتقلين مؤكدة ان الحراك السلمي الجنوبي ماض بثبات نحو التحرير الاستقلال  .
وألقيت في المهرجان ثلاث قصائد شعرية للشاعر والكاتب صالح وبران .
ودعا الاعتصام الى مسيرة جماهيرية حاشدة يوم الخميس القادم اذا لم يفرج عن المعتقلين والاعتصام الدائم امام مبنى أمن مديرية المكلا  .
من جانب اخر علم المكلا برس ان قوات الامن بمدينة الريدة الشرقية مديرية الريدة قصيعر بحضرموت اعتقلت بعد مغرب اليوم عدد من الناشطين السياسيين على خلفية المسيرة الجماهيرة التي شهدتها الريدة الشرقية مساء امس تضامنا مع المعتقلين وهم :
انيس حنش عبدالله
وجدي محسن عبدالله
ناعر سالم سعيد
امين سالم عبدالله
رمزي محسن عبدالله
وقال مصدر محلي للمكلا برس ان ملاحقات أمنية يتعرض لها رئيس المجلس الوطني لتحرير الجنوب واستعادة دولته بمدينة الريدة الشرقية ونائبه والامين العام ومسؤول الدائرة الاعلامية وانهم تلقوا تلفونات من مسؤولين امنيين تطلبهم بالحضور الى الامن مضيفا ان المجلس الوطني يعتزم اقامة فعاليات سياسية متعددة اذا لم يفرج عن المعتقلين بالمكلا والريدة الشرقية .
 
آخر تحديث الأربعاء, 15 أبريل 2009 00:20