القرآن الكريم - الرئيسية -الناشر -دستور المنتدى -صبر للدراسات -المنتديات -صبر-صبرفي اليوتيوب -سجل الزوار -من نحن - الاتصال بنا -دليل المواقع -
الشعلة يدمي جراح التلال صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك
الاخبار العربية والدولية - رياضة
نشرها صبرنيوز - SBR NEWS   
السبت, 31 يناير 2009 16:28
صوت الجنوب/2009-01-31
قطف لاعبو الشعلة ثمار جهدهم وحماسهم، وخرجوا فائزين بهدفين على جارهم التلال في المواجهة التي عادت بعد غياب لموسم وجمعتهما عصر أمس على ستاد 22 مايو بعدن في إطار مباريات الجولة 12 لدوري الأولى

الفوز الشعلاوي جاء من خلال أفضلية في الأداء خلال فترات شوطي اللقاء، حيث قدرت على خلق الخطورة في الهجمة والتفوق على التلال في مجمل أحداث اللقاء الذي بدأوه بنفسية ومعنوية انعكست على حركتهم داخل الملعب.

شوط جميل وهدف رائع

جاءت بداية اللقاء على حركية ونشاط ملحوظ في أداء لاعبي الفريقين على طول وعرض الملعب، واستغلال المساحات الخالية والأطراف، ليرسم اللاعبون شكلا جميلا في نقل الكرة وبناء الهجمة وازعاج الدفاع هنا وهناك، ويأتي ترجمة ذلك في د (7) بهجمة تلالية من جهة اليمين تلعب عرضية أنموذجية باتجاه ماجد صالح الخالي من الرقابة فلعبها في زاوية الحارس رياض حجر الذي أجاد التعامل معها لتضيع فرصة التقدم للتلال، ويرد الشعلة بانطلاقة الخطير كميل طارق في د(12) من جهة اليسارالذي سدد الكرة بعيدة عن الخشبات الثلاث، ويدخل الفريقان بأدائهم على نسق متقارب في صناعة اللعب والاستحواذ على الكرة، واعتماد الطرفين والعرضيات كمحور للوصول إلى مناطق الخطر مع تميز الشعلة بالمرور من العمق من خلال حركية مهاجميه كميل طارق وشوقي نجد الذي كاد أن يصل في د(15) إلى مرمى التلال لولا خروج عمروس وتدخله، وعلى إيقاع مقنع في التعامل مع الكرة في الجانبين، ووصول أكثر جرأة للشعلاوية الذي لعب خط وسطهم من خلال سامر حسن وفوزي الشاويش دورا أكثر فعالية من التلاليين محمد علي فريد والمصري محمد حسين في مساندة الهجمة، جاءت د (25) بكرة ثابتة للشعلة لعبت على رأس المدافع الصلب المتقدم أحمد الصادق إلا أنها جانبت القائم الأيسر لمرمى التلال، ثم وفي إطار مساعي خطي الوسط لنيل الأفضلية تعرض المصري محمد حسين للإصابة ليخرج ويحل خالد بلعيد بدلا عنه..واستمرت المساعي للوصول إلى الشباك، ليظهر الشعلة رغبة أكبر من خلال أفضليته في الثلث الأخير في الملعب، وتأتي د (42) ليتحصل الشعلة على كرة ثابتة خارج الجزاء تحرك وسددها فوزي الشاويش لتسكن في الزاوية (90) لمرمى التلال معلنة هدفا جميلا ورائعا أعطى الشعلة الأسبقية إلى نهاية الشوط بعد أن عجز التلال عن إيجاد صيغة للفعالية بين خطوطه في الوقت المتبقي.

شوط التعزيز

دخل التلاليون حصة المباراة الثانية برغبة التدارك وتحقيق التعادل، حيث أدخل المدرب جمال نديم اللاعب شادي جمال مكان فهد جميل، كما دخل الشعلاوية بطموح تعزيز تقدمهم، فسعى التلال إلى الضغط بأكثرية عددية على دفاعات الشعلة الذي يقوده بتميز حسين قاسم وأحمد الصادق ونادر حسن بغية تحقيق التعادل، وبناء بعض الهجمات التي كانت السلبية حاضرة فيها، مما جعلها لا تأتي حتى بالخطورة على الحارس رياض الحجر، بل إن الاندفاع التلالي غير المتوازن قد ولد مساحات استغلها لاعبو الشعلة كما ينبغي، وأجاد سامر حسن صناعة الخطورة لمهاجميه الأكثر نشاطا بدخول جلال الهيثمي بديلا لشوقي نجد لتظهر خطورة الشعلة من تلك الكرات، ويحاول مدرب التلال تصحيح وضع خط هجومه ليدخل سامي كرامة مكان قيس في د(17)، لتظل الحال كما هي، محاولات تلالية تتكسر على عتبات الدفاع الشعلاوي، واستغلال جميل للملعب وواقعه من قبل لاعبي الشعلة لصناعة الخطر صوب مرمى عمروس، لتأتي د(25) ويستطيع الشعلة الوصول إلى شباك التلال بهدف ثان للخطير كميل طارق الذي لم يرفض هدية شادي جمال الذي هيأ له الكرة بصدره ليتابعها ويسددها في سقف المرمى معقدا الأمور على التلاليين، ومصعبا لمهمتهم للعودة إلى اللقاء التي كادت أن تسوء أكثر بعد أن كاد ريان هيكل بديل فوزي الشاويش أن يضيف هدفا ثالثا لولا قدم الحارس عمروس التي أبعدت الكرة.

ووصول الشعلة إلى التعزيز أصاب قوى التلال المنهكة في مقتل، مما جعل محاولاتهم للتقليص لا تأتي بثمارها لافتقادها الكثير، وتمر الدقائق دون جديد وعلى واقع تلالي ينذر بالأسوأ، وقدرات شعلاوية متوازنة أوصلت المباراة إلى نهايتها بفوز مستحق بهدفين نظيفين.

أدار اللقاء الدولي حسين شقران وسامي التيس وعوض باقمري وخالد أمين رابعا وراقبه عبدالعزيز الذبحاني وسيف محمد غالب فنيا وحسين عبيد من الفرع.

سطور في اللقاء

- الشعلة استحق الفوز من خلال جهد لاعبيه وأفضليتهم في خلق الخطورة والفرص والتسجيل.

- التلال بالخسارة يعود إلى الحالة الخطرة حتى وإن ظل في موقعه الحادي عشر.

- الخسارة هي الثالثة للتلال على الملعب نفسه في عدن الذي لم يحقق فيه الانتصار.

- أبرز مشاكل التلال غياب الهداف، فالفريق لديه سبعة أهداف فقط في 11 مباراة.

- وضع التلال وعدم وجود رئيس للجنة المؤقتة أمر يجب أن لا يظل الجميع يتفرج له، وخصوصا السلطة المحلية ممثلة بالأخ محافظ عدن د. عدنان الجفري..رسالة لابد أن يتم قراءتها بإمعان لإيجاد المعالجات التي تحفظ للتلال ماء الوجه لأنه يحمل لعدن وتاريخها الرياضي الكثير..فهل من مجيب لهذا الأمر الذي تم الحديث عنه مع الأخ عوض بن عوض مبجر أمين عام محلي صيرة السابق.

- المحترفون الأفارقة أصبحوا مطلبا ملحا ومن اللحظة بشرط أن يكونوا في المستوى وليس تحت التجربة!.

- مع احترامي لمعظم المدافعين في كل الأندية أحمد الصادق مدافع الشعلة الشاب حالة خاصة لابد أن ترصد بعناية، لتجد لنفسها موقعا ثابتا في المنتخبات.

- د. عبدالرحمن الشرجبي ود. عارف قدار ومنير عزيم جهد رائع لمعالجة اللاعب المصري محمد حسين الذي خيط رأسه بسبع غرز.. فتحية لهم.

- مازالت عربة نقل المصابين غائبة يا أصحاب الشأن.

- رابطة التلال بقيادة وسيم قندرة حضرت أمس وأدت دورها كما هو حال رابطة الشعلة.

- قناة (يمانية) الفضائية نقلت مباراة أمس على الهواء مباشرة من خلال الطاقم الجميل بقيادة المبدع عادل الميسري وصوت صلاح العمودي.

- إذاعة عدن وصوت المخضرم أحمد يسلم البرعي عادت ونقلت اللقاء عبر أثيرها.

- المصري محمد حسين لاعب التلال تعرض لإصابة بالغة في رأسه.. سلامات.








عن
عدن «الأيام الرياضي» خالد هيثم

آخر تحديث السبت, 31 يناير 2009 16:28