القرآن الكريم - الرئيسية -الناشر -دستور المنتدى -صبر للدراسات -المنتديات -صبر-صبرفي اليوتيوب -سجل الزوار -من نحن - الاتصال بنا -دليل المواقع -
يلتقي هونج كونج عصر اليوم بصنعاء.. الأحمر الكبير يسعى لرد الاعتبار صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك
الاخبار العربية والدولية - رياضة
نشرها صبرنيوز - SBR NEWS   
الأربعاء, 28 يناير 2009 05:41
صوت الجنوب/2009-01-28
صنعاء «الأيام الرياضي» عبدالله مهيم:
تتجه الأنظار عصر اليوم صوب ملعب الفقيد المريسي بصنعاء الذي سيكون مسرحا للقاء منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم وضيفه هونج كونج في الجولة الثانية للقاءات المجموعة الأولى من التصفيات التمهيدية المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا المقرر إقامتها في العاصمة القطرية الدوحة 2011.


 

ويدخل منتخبنا مباراة اليوم بمعنويات مرتفعة بعد أن نفض غبار مشاركته الأخيرة في مسقط واستعادته للتوازن الأسبوع الماضي في طوكيو عندما قدم أداء قويا جعله ندا لمستضيفه منتخب اليابان وخسر بهدفين مقابل هدف أمام جمهور يتجاوز (60 ألفا).. ويسعى الأحمر الكبير أمام هونج كونج إلى رد الاعتبار ومصالحة جماهيره والظفر بالنقاط الثلاث، وإعلان نفسه كمنافس على بطاقتي التأهل عن المجموعة إلى جانب المرشحين (اليابان والبحرين) اللذين حصدا نقاط الجولة الأولى، ويلتقيان اليوم في المنامة لتحديد متصدر المجموعة قبل أن تتوقف التصفيات لفترة طويلة تتجاوز العشرة أشهر.

منتخبنا يكمل استعداده

منتخبنا استعد لمواجهة اليوم جيدا، حيث أقام معسكرا مغلقا في صنعاء منذ عودته الخميس الماضي من طوكيو تحت قيادة المدرب الوطني سامي نعاش.. وعمل الجهاز الفني خلال الأيام الماضية إلى رفع معنويات اللاعبين النفسية، ورفع الجاهزية الفنية والنفسية والذهنية..كما أجرى الأحمر الكبير عصر أمس تمرينه الأخير على ملعب المريسي، وقد ركز الكابتن سامي نعاش خلاله على الأسلوب الذي سيلعب به المنتخب، وتطبيق بعض التكتيكات التي سوف تنفذ في المواجهة المرتقبة.

نعاش:هدفنا النقاط الثلاث

الكابتن سامي نعاش مدرب المنتخب أكد لـ «الأيام الرياضي» أن المنتخب استعد جيدا لمباراة اليوم ، والجميع هدفهم واحد وهو الظفر بالنقاط الثلاث التي نحن في أمس الحاجة لها خصوصا في هذه الفترة.

وقال:«عملنا في الفترة الماضية التي تسلمنا فيها قيادة المنتخب إلى رفع الحالة المعنوية للاعبين بعد المشاركة في (خليجي 19)، واستطعنا - والحمدلله - إعادة الروح إلى المنتخب، واستعاده التوازن، حيث قدم المنتخب أداء رائعا أمام اليابان، وكان ندا قويا، وإن شاء الله سنكون أفضل في مباراة اليوم».

وطالب في ختام تصريحه الجماهير الرياضية بالوقوف والمساندة للمنتخب ودعمه لتحقيق النجاح.

تشكيلة المنتخب

ومن المتوقع أن يخوض منتخبنا الوطني مباراة اليوم بتشكيلة مكونة من سالم عبدالله عوض في حراسة المرمى، وفي خط الدفاع محمد صالح يوسف وأحمد الوادي وزاهر فريد وأوسام السيد وعلاء الصاصي، وثلاثي خط الوسط أكرم الورافي وعلي مبارك وأكرم الصلوي إلى جانب ثنائي المقدمة علي النونو وياسر باصهي.


 
 

الضيوف يسعون للمفاجأة

منتخب هونج كونج كان قد وصل صنعاء أمس الأول وأدى تمرينه الأول عصر أمس الأول على ملعب الظرافي، في حين أجرى أمس تمرينه الأخير على ملعب المباراة، ويسعى منتخبنا إلى تعويض خسارته في الجولة الماضية في أرضه وبين جمهوره بثلاثية بحرينية، والعمل على تحقيق مفاجأة في صنعاء تؤكد عكس الترشيحات التي تصفه بالحلقة الأضعف في المجموعة.

الاجتماع الفني

عقد ظهر أمس في مبنى الاتحاد العام لكرة القدم الاجتماع الفني للمباراة بحضور مراقب المباراة الإيراني حسن غفاري ومراقب الحكام الهندي مايكل أندروز وطاقم التحكيم العماني المكون من عبدالله الهلالي وعلي القاسمي وسالم الراشدي وعبدالله الحرازي، وبالإضافة إلى مديري المنتخبين، وتم خلال الاجتماع مناقشة جميع الجوانب الفنية المتعلقة بالمباراة وإقرار الزي الرسمي للمنتخبين، وكذلك القائمة الرسمية والاحتياطية لكل منتخب، وإطلاع المنتخبين على التعليمات المهمة للالتزام بها من قبل الجانبين بما يسهم في تقديم مباراة جيدة، والتحلي بالروح الرياضية.
 

آخر تحديث الأربعاء, 28 يناير 2009 05:41