القرآن الكريم - الرئيسية -الناشر -دستور المنتدى -صبر للدراسات -المنتديات -صبر-صبرفي اليوتيوب -سجل الزوار -من نحن - الاتصال بنا -دليل المواقع -
معتقلو كرش يوجهون نداء للأمم المتحدة بالتدخل للإفراج عنهم صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك
أخبار الجنوب العربي - اعتقالات و معتقلين
نشرها صبرنيوز - SBR NEWS   
الأربعاء, 10 سبتمبر 2008 05:02
صوت الجنوب نيوز/الايام الجنوبية/2008-09-10
وجه ستة من المعتقلين على ذمة الحراك السياسي السلمي من أبناء منطقة كرش بمحافظة لحج،
المعتقلون في سجن صبر المركزي بمحافظة لحج منذ 2008/4/7 من وسط سوق مدينة كرش.

وجهوا نداء عاجلا لأمين عام الأمم المتحدة (بان كي مون) بـ«التدخل للإفراج عنا بعد أن تم تقييد حريتنا ومحاكمتنا بطريقة مخالفة عبر إجراءات غير قانونية، وإصدار حكم قضائي سياسي بسجننا سنوات متفاوتة بدون حيثيات وأدلة إثبات للتهم المنسوبة لنا في قرار الاتهام، صاحبها بعض الإجراءات المعتمدة مثل رفض القاضي تسليم ملف القضية والحكم القضائي إلا بعد شهرين من زمن النطق بالحكم، وكذا مماطلة نيابة الاستئناف في سير جلسات الاستئناف، لكون قضيتنا من القضايا المستعجلة».

وطالب المعتقلون (عبد سركال محمد، هشام محمد صالح، جميل هزاع، محمود سالم عبدالله، شكيب علي سالم، وعبدالله فارع يحيى) في النداء المذيل بتوقيعاتهم باللغتين العربية والإنجليزية بـ «وقف الانتهاكات الصارخة ضدنا والمخالفة للقوانين والمواثيق الدولية لحقوق وحريات الإنسان، من خلال إصرار السلطة على بقائنا في المعتقلات وعدم إطلاق سراحنا، والتعامل مع قضيتنا وكأنها مكسب سياسي للمقايضات وتبادل المصالح السياسية على حساب حريتنا المقيدة ظلما وعدوانا خلف القضبان».

وتوسل معتقلو كرش إلى المرصد اليمني لحقوق الإنسان ومنظمة (هود) ووسائل الإعلام بـ«توصيل وإرسال ندائنا للأمم المتحدة».. موضحين في هامش ندائهم بالقول: «إننا نقضي أيام وليالي رمضان (خصوصا قبل الإفطار وعند السحر) برفع أيدينا إلى السماء مناجين الله سبحانه وتعالى بالدعاء على من قيد حريتنا وظلمنا، فلم يبق لنا بعد ما صنعته ومارسته السلطة علينا إلا اللجوء إلى الله ثم مناشدة الأمم المتحدة وهيئات ومؤسسات حقوق الإنسان والمجتمع الدولي».

على الصعيد نفسه تلقت «الأيام» رسالة من معتقلي كرش عبروا فيها عن شكرهم وامتنانهم لكل الذين ناصروهم بالكلمة، والتضامن والاحتجاج والمواساة وتبني مآسيهم إعلاميا وسياسيا للضغط على السلطة بالإفراج عنهم.. شاكرين الفريق القانوني من هيئة الدفاع عنهم، وكذا صحيفة «الأيام».

آخر تحديث الأربعاء, 10 سبتمبر 2008 05:02