القرآن الكريم - الرئيسية -الناشر -دستور المنتدى -صبر للدراسات -المنتديات -صبر-صبرفي اليوتيوب -سجل الزوار -من نحن - الاتصال بنا -دليل المواقع -
فرنسا تطلب من مواطنيها صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك
سياسة - سياسة
نشرها صبرنيوز - SBR NEWS   
الجمعة, 01 أغسطس 2008 19:23
صوت الجنوب نيوز/2008-08-01
صالح أجرى أكبر تغيير في قيادات الجيش منذ 30 عاماً
فرنسا تطلب من مواطنيها "بشكل قاطع" عدم السفر إلى اليمن
مراقبون ربطوا بين تغيير جنرالات الجيش وحرب صعدة
 
باريس- ا ف ب، صنعاء - جلال الشرعبي

نصحت وزارة الخارجية الفرنسية رعاياها بشكل "قاطع" بعدم التوجه إلى اليمن؛ بسبب مخاطر التعرض لاعتداءات وعمليات خطف في هذا البلد.
وقال المتحدث باسم الخارجية الفرنسية رومان نادال، الجمعة 1-8-2008- "إن وجود تهديدات إرهابية لأهداف غربية وخطر مرتفع لعمليات الخطف في ظروف تميزت أصلا بتزايد ملحوظ جدا للأعمال الإرهابية في هذا البلد منذ سنة, يدفعنا اليوم إلى أن ننصح الرعايا الفرنسيين بشكل قاطع بعدم السفر إلى كافة أرجاء اليمن".

وفي شأن يمني متصل، أقال الرئيس اليمني علي عبد الله صالح 15 قائداً من قيادات الجيش اليمني، بينها رئيس الاستخبارات العسكرية وأركان حرب المنطقة الشمالية الشرقية التي تقع صعدة ضمنها، وقيادات ألوية ومعسكرات، في أكبر عملية تغيير يشهدها القطاع العسكري في البلاد منذ توليه الحكم في 17 يوليو/تموز 1978.

وأصدر صالح، الخميس الماضي، قراراً يقضي بتعيين 15 قيادياً عسكرياً بديلاً عن القيادات التي تمت إقالتها.

واعتبر مراقبون أن الإقالات جاءت نتيجة فشل هذه القيادات في حسم الحرب في صعدة، والتي بدأت قبل 4 سنوات بين قوات الجيش والحوثيين شمال البلاد. وأكدت مصادر إعلامية أن التعيينات تمثل تغييراً شاملاً لعدد من الحرس القديم، وسط توقعات بتغييرات أخرى ستطال قيادات كبيرة في الجيش اليمني من بينها قائد المنطقة الجنوبية اللواء مهدي مقولة.

وأفادت نفس المصادر بأن معظم هذه الإقالات طالت قيادات عسكرية محسوبة على اللواء الركن علي محسن الأحمر قائد المنطقة الشمالية الغربية والقائد الميداني الفعلي للجيش خلال حرب صعدة.


العربية نت
http://www.alarabiya.net/articles/2008/08/01/54093.html
آخر تحديث الجمعة, 01 أغسطس 2008 19:23