القرآن الكريم - الرئيسية -الناشر -دستور المنتدى -صبر للدراسات -المنتديات -صبر-صبرفي اليوتيوب -سجل الزوار -من نحن - الاتصال بنا -دليل المواقع -

مقالات

نبذه مختصرة عن حياة الدكتور/عبد الله أحمد بن أحمد مع صور لمراحل مختلفة

article thumbnail

نبذه مختصرة عن حياة الدكتور/عبد الله أحمد بن أحمد   الدكتور عبدالله أحمد بن أحمد  [ ... ]


النقيب لـ'' قدس برس'' : القمع والعنف سيزيد الجنوبيين إصرارا لتقرير مصيرهم صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك
مقالات - صفحة /عبده النقيب
نشرها صبرنيوز - SBR NEWS   
الثلاثاء, 11 سبتمبر 2007 08:10
صوت الجنوب /2007-09-10
قالت وكالة أنباء " قدس برس " اليوم عن مصادر سياسية يمنية سقوط ثلاثة قتلى وعدد من الجرحى في مواجهات دامية متظاهرين حاولوا وضع الحجارة في الطريق العام لقطع العلاقة بين المدينة والعاصمة صنعاء غير عابئين بقرارات المحافظة التي منعت المظاهرات والاعتصام الذي دعا إليه قادة أحزاب المعارضة في مدينة عدن الجنوبية.


وأبلغ عبده النقيب المتحدث باسم التجمع الديمقراطي الجنوبي (تاج) "قدس برس" أن  ثلاثة قتلى سقطوا في مواجهات الضالع، إى جانب عدد آخر من الجرحى بسبب المواجهات الدامية التي جرت صباح اليوم الإثنين (10/9) في الضالع، وانتشرت الدبابات بشكل مكثف في أرجاء الضالع وعلى مداخل المدينة والطرق المؤدية إلى المديريات والمراكز، حيث تمكن مقاتلون في الضالع من قطع الطرق التي تصل الجنوب اليمني بالمحافظات الأخرى، على حد تعبيره.
وأشار النقيب أن فرقا محلية جنوبية انتشرت في محافظتي أبين وشبوه وقطعت الطرقات التي تصل أبين وشبوة بحضرموت وباليمن وكذلك الخط الرئيس بين العاصمة عدن وحضرموت.. وتشهد محافظتي أبين شبوة أعمالا مسلحة يقودها مسرحون عسكريون ومدنيون بدأوا بمطالب حقوقية ثم تطورت إلى الدعوة إلى تقرير مصير الجنوب، كما قال.
وحذر النقيب السلطات اليمنية من التمادي في القمع والعنف، وأكد بأن ذلك لن يزيدهم إلا إصرارا على مواصلة النضال من أجل طرد الاحتلال على حد قوله.
وقد أكد محافظ الضالع محمد العنسي احتكاك المتظاهرين مع رجال الأمن عقب عودتهم من مسيرتهم الاحتجاجية التي نظموها أمام المجمع القضائي وانتهت سلميا، وتعهد بإجراء التحقيقات القانونية اللازمة لمعرفة المتسبب بالأحداث.
على صعيد آخر أعلنت أحزاب اللقاء المشترك في محافظة عدن "اعتصاما مفتوحا لها في مقر الحزب الاشتراكي اليمني حتى رفع الحصار الأمني عن المحافظة، وإعادة الديمقراطية وإيقاف حالة الطوارئ".


 (اليمن) ـ خدمة قدس برس
آخر تحديث الثلاثاء, 11 سبتمبر 2007 08:10