القرآن الكريم - الرئيسية -الناشر -دستور المنتدى -صبر للدراسات -المنتديات -صبر-صبرفي اليوتيوب -سجل الزوار -من نحن - الاتصال بنا -دليل المواقع -
بيان عن اللجنه التحضيريه لمجلس التنسيق الاعلى لجاليات جنوب اليمن في بريطانيا صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك
سياسة - اللقاءات الجنوبية
نشرها صبرنيوز - SBR NEWS   
السبت, 04 أغسطس 2007 13:54
صوت الجنوب /2007-08-04
بيان صادر عن اللجنه التحضيريه لمجلس التنسيق الاعلى لجاليات جنوب اليمن في المملكه المتحده
يقلق بالغ تابع ويتابع مجلس النسيق الاعلى لجاليات جنوب اليمن في المملكه المتحده مجمل التطورات والاحداث التي شهدها ويشهدها الجنوب الحبيب ومايعتمل من حراك سياسي واجتماعي من اجل استعاده ابناء الجنوب حقوقهم التي سلبت منهم بعد اجتياح القوات الشماليه لاراضي الجنوب واحتلالها بقوه السلاح في 7 يوليو 1994ومصادره حقهم في العمل ونهب اراضي وثروه الجنوب
ونتيجه لذلك تصاعدت حركه الجماهير في كل مدن الجنوب من خلال الاعتصامات السلميه لمنتسبي القوات المسلحه والامن واجهزه الدوله المدنبه لا لذنب ارتكبوه بل لانهم ينتسبون الى مؤسسات واجهزه جمهوريه اليمن الديمقراطيه الشعبيه والتي وقعت اتفاق توحد سلمي مع اليمن في 22 مايو1990. وتسليمهم ارض وثروه ودوله من اجل هدف نبيل وسامي خانته قوى التخلف والظلم منذو ولادته.

اننا ندين ونستنكر كل وسائل وانواع القمع والقهرالتي اتخذتها اجهزه الامن والجيش اليمنيه التابعه لسلطه 7 يوليو 1994 وذلك بقيامها بقوه السلاح بقمع الاعتصام السلمي الذي نظمته في 2 اغسطس 2007 قيا دات المجتمع المدني وفي الطليعه جمعبات المتقاعدين العسكريين والمدنيين في مدينه عدن الباسله عاصمه الجنوي الابي وسقط فيها الشهداء والجرحى وزج بالعشرات من ابناء شعبنا في السجون ومخافر الاجهزه الامنيه ولم يعرف عن مصيرهم شئا حتى كتابه هذا البيان..
في الوقت الذي يطالبون باخر ماتبقى من حقوقهم في القانون والدستور الذي يدعي به نظام صنعاء القبلي والعسكري وحديثه على لسان رئيسهم امام المجتمع الدولي من هامش ديمقراطي مزيف يستخدمه اصلا في استمراريته لتهميش ابناء شعبنا ومواصلته نهب اراضي وثروه الجنوب وممتلكات المواطنين معتبرين ان الجنوب صار مساحه فيد وغنيمه , وتعدى الامر الى قيامهم بتقطيع مدن الجنوب واراضيه الى اوصال وتحويلها الى كومونات عسكريه تعبث وتستفز مواطنبنا العزل المجردين من السلاح وارباك حياتهم اليوميه بعد فرض سياسات التجويع عليهم وتكدير صفو حياتهم وهي التي لايقبلها دين ولا انسان.

اننا نشد أزر جماهير شعبنا في مواصله نضالهم السلمي كما عهدناهم ابطال مغاوير وثباتهم على ارضهم لنيل حقوقهم ونحيي في ذات الوقت صمودهم البطولي في وجه قوى الشر والعدوان, ونترحم شهداء الابرار سائلين المولى عز وجل ان يسكنهم جناته.

ليعرف القاصي والداني مدى الماساه التي حلت بشعبنا من جراء الاحتلال الشمالي لبلادنا. وما 7 يوليو 2007 و2 اغسطس 2007 الادليل قاطع على قوه وصلابه الاراده الشعبيه التي يتحلى بها شعبنا في مقاومه الظلم والتغسف على مدى تاريخه البطولي في التضحيه والاباء الذي لايلبن ولايهون مهما حاولت قوى التخلف من استخدامها ضد ابناء شعبنا الجنوبي العربي.وبرهنت بالدليل ان الجنوب قد خرج من شرقه خلافاته وصار موحد فلم يعد الجنوب اليوم جنوب 1994.

كما نوجه التحذير لقوات اليمن من مغبه المساس بابناء الجنوب وائذائهم لاعتبار ذلك جريمه دينيه وانسانيه ولن يفلتوا من العقاب على جرائمهم النكراءبحق ابناء شعبنا أذا استمروا في ارتكاب حماقاتهم كما حدث يوم 2 اغسطس 2007.

وفي ذات الوقت نناشد المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقيه والانسانيه وعلى وجه الخصوص الامم المتحده والجامعه العربيه بتحمل مسؤلياتها الانسانيه والقانونيه لمؤازره شعبنا على استعاده حقوقه المسلوبه وتمكينه من العيش بسلام وامان بماتكفله المواثيق الدوليه وتقرير مصيره والضغط على قوات الاحتلال بالخروج من اراضينا.

كما تقع على الولايات المتحده والمملكه المتحده ذات المسؤوليه في وضع حد لمعاناه شعبنا واجبار قوات الاحتلال على اطلاق سراح المعتقلين وتعويض شعبنا خلال فتره الاحتلال وذلك قبل ان تتطور الاوضاع وتاخذ اشكالا اخرى لايحمد عقباها.

اللهم بلغنا النداء.

وغدا لناظره قريب وما النصر الا من عند الله.

عنهم:
صيري بارياع
انيس الشريك
خالد القحطاني

نسخه الى :
الامين العام للامم المتحده
الامين العام لجامعه الدول العربيه
منظمه العفو الدوليه
المنظمات الانسانيه والحقوقيه العالميه

صادر بتاريخ 3 اغسطس 2007 في لندن
آخر تحديث السبت, 04 أغسطس 2007 13:54