القرآن الكريم - الرئيسية -الناشر -دستور المنتدى -صبر للدراسات -المنتديات -صبر-صبرفي اليوتيوب -سجل الزوار -من نحن - الاتصال بنا -دليل المواقع -
نجاح اللقاء الجماهيري بحضور حسن باعوم في المكلا صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك
سياسة - اللقاءات الجنوبية
نشرها صبرنيوز - SBR NEWS   
السبت, 16 يونيو 2007 00:34
صوت الجنوب /2007-06-16
نجاح المهرجان الجماهيري في المكلا في 13 يونيو 2007 برغم محاولة الامن افشاله من خلال اعتقال فادي حسن باعوم قبل يوم اللقاء ومحاولة ارغامه للتنازل هو ورفاقه عن اللقاء وهو الامر الذي رفضة بشده 
رغم المحاولات لإفشاله:
نجاح اللقاء الجماهيري بحضور حسن باعوم في المكلا


في لقاء دعت إليه سكرتارية منظمة الحزب الاشتراكي اليمني بالدائرة(141) بالمكلا وحضره عدد كبير من المواطنين في ساحة عامة مساء الأربعاء 1362007م دعا الأستاذ حسن أحمد باعوم عضو المكتب السياسي للحزب الاشتراكي اليمني المواطنين إلى تنظيم صفوفهم للقيام بحركة احتجاجات متلاحقة لإجبار النظام على تغيير سياساته.
وقال باعوم أن على النظام أن يترك المكابرة والغرور وتجاهل القضية الجنوبية,لأنهاء قضية شعب وستظل الوحدة مهددة ما لم تحل القضية الجنوبية.
ودعا باعوم النظام الرسمي العربي إلى عدم دعم النظام اليمني الذي يقمع الجنوبيين ويصادر حقوقهم وعلى النظم العربية الضغط لإجبار نظام صنعاء على تنفيذ التزاماته التي قطعها للمجتمع الدولي بعد حرب 1994م ضد الجنوب .
كما عرج باعوم في معرض حديثه على عدة قضايا منها حرب صعدة , حيث استنكر الزج بأبناء الجنوب في أتون هذه المعركة التي لا ناقة ولا جمل لهم فيها . فهي صراع بين السلطة (الجمهورية العربية اليمنية) ومعارضيها على كرسي الحكم .
وكان اللقاء قد بدء بآي من الذكر الحكيم ثم كلمة منظمة الحزب بالدائرة (141 ) المكلا ألقاها فادي باعوم سكرتير الدائرة استعرض خلالها جملة من الانتهاكات واغتصاب الحقوق التي طالت العديد من أبناء المحافظة .
ثم فتح باب النقاش للحاضرين وتحدث عدد كبير من المواطنين حيث حملوا أحزاب المعارضة مسؤولية تمادي السلطة في ظلمها بسبب تخاذل هذه الأحزاب عن القيام بدورها لقيادة الجماهير .
وعبر الحاضرون عن استعدادهم للنزول إلى الشارع في إعتصامات ومظاهرات متلاحقة وصولا إلى العصيان المدني .
ووجه الحاضرون في اللقاء تضامنهم مع المناضل فيصل جبران الذي تم اعتقاله في عدن بدون أي وجه حق وكذلك أبدأ الحاضرين في اللقاء استنكارهم الشديد للجريمة البشعة التي راح ضحيتها اثنان من آل خليفة وإصابة ثالث وكذلك إصابة اثنين من آل النسي وأعربوا عن تضامنهم مع كل أبناء شبوة .
وقد تركزت نقاشات المواطنين على القضايا التالية:
• غياب المواطنة المتساوية ومن أمثلة ذلك سيطرة أبناء الشمال على العمل في شركات النفط وغيرها من الشركات .
• انتهاك الحقوق واغتصابها : أراضي دولة ومواطنين .
• الانتهاكات للكرامة من قبل العسكر دون حسيب أو رقيب .
• محاولة طمس الهوية الجنوبية عبر جملة من الإجراءات .
• الشكوى من ظاهرة القات المدمرة للقيم والأخلاق .
• الغلاء الفاحش الذي أوصل الناس إلى حد المجاعة.
وقد تخلل اللقاء عدد من القصائد الشعرية لعدد من الشعراء الشعبيين .
تجدر الإشارة إلى أن الأجهزة الأمنية بالمكلا كانت قد احتجزت فادي باعوم نجل حسن باعوم قبل الفعالية حتى يتراجع عن تنظيمها إلا أن السلطات أفرجت عنه بعد ساعات من الاحتجاز.

سكرتارية منظمة الحزب الإشتراكي اليمني
بالدائرة (141) مدينة المكلا


عن موقع عدن نيوز


آخر تحديث السبت, 16 يونيو 2007 00:34