القرآن الكريم - الرئيسية -الناشر -دستور المنتدى -صبر للدراسات -المنتديات -صبر-صبرفي اليوتيوب -سجل الزوار -من نحن - الاتصال بنا -دليل المواقع -
عاجل : اندلاع القتال في المحفد وسعيد الشحتور يخوض معارك حامية صيغة PDF طباعة أرسل لصديقك
سياسة - سياسة
نشرها صبرنيوز - SBR NEWS   
الجمعة, 21 مارس 2008 16:30
صوت الجنوب نيوز/2008-03-21
تتواصل منذ الساعات الأولى من صباح اليوم بمنطقة المحفد بمحافظة ابين المعارك العسكرية الحامية بين قوات من الأمن المركزي وأبناء المنطقة ويستخدم فيها الاسلحة الرشاشة ما أدى الى مقتل مواطن من الأهالي يدعى حمد علي لشرف فيما قتل من الأمن المركزي ثلاثة جنود وجرح العديد من الطرفين .
وقالت مصادر محلية لحضرموت نيوز ان سعيد
الشحتور الذي أعلن المقاومة المسلحة ضد النظام لتحرير الجنوب أنضم مع مجاميع الى اهالي المنطقة ويخوض معارك شديدة .
وعلمت حضرموت نيوز ان عدداً من القبائل الجنوبية استنفرت افرادها للانضمام الى جانب الاهالي لنصرتهم في القتال الذي تفجر فجأة بضرواة وقسوة وعلى خلفية الاحتقانات القائمة .
 

و علمت حضرموت نيوز ان عدداً من القبائل الجنوبية المحملة بعتاد عسكري متنوع والذي تدفقت الى منطقة المحفد اضافة الى قبائل المنطقة واهاليها تحاصر معسكر الامن وتتأهب لإقتحامه .
وقال مقاتلون في الساحة لحضرموت نيوز عبر اتصالات هاتفية انهم جاهزون للاقتحام مشيرين الى ان استهتار قوات الأمن بابناء الجنوب بلغ حداً لم يعد يطاق ولم يعد يجدي معه العمل السلمي .
الى ذلك قطعت قبائل لقموش الطريق الى المحفد واقامت نقاطا عدة
 


بمنطقة العرم كما تم قطع الطريق من محطة مرجاش وذلك لمنع السلطة من ارسال تعزيزات عسكرية ومد معسكر الامن بها .
وقالت مصادر محلية ان اسباب اندلاع القتال نتج عن مقتل المواطن حمد علي لشرف الذي باشرته قوات الأمن بإطلاق النار وهو يمشي في سبيل حاله بالشارع العام واردته قتيلاً .
على الصعيد ذاته بدأت السلطات في محافظة أبين تتوسط لدى مشائخ بالتدخل لوقف القتال ورفع الحصار وبدء مفاوضات لحل متعلقات النزاع القائمة .
 
 
 
 
نقلاً عن حضرموت نيوز
  

آخر تحديث الجمعة, 21 مارس 2008 16:30